نبحث عن الحقيقة في مشهد سياسي ملتبس

العمليات المشتركة تؤكد الالتزام بتطبيق الحظر الشامل وتحدد الاستثناءات
5-مايو-2021

بغداد/ اور نيوز
اكدت قيادة العمليات المشتركة:" الالتزام بتوصيات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية المتعلقة بتطبيق الحظر الشامل ، محددة الجهات المشمولة بالاستثناءات".
وقال المتحدث باسم القيادة اللواء تحسين الخفاجي في تصريحات صحفية :"ان اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية اقرت يوم امس جملة من التوصيات ، والتي ستطبقها قيادة العمليات المشتركة ، بالتعاون مع وزارة الصحة وقيادات العمليات في جميع المحافظات ".
واشار الى ان الفئات المشمولة بالاستثناءات هي ( الاطباء والاعلاميين والصحفيين وبعض الفئات التي زودت قيادة العمليات المشتركة باجات خاصة لهم ) ، لضرورة تواجدهم في اماكن عملهم وتنقلهم ، (كموظفي الاتصالات والانترنيت ، والجهات الرئيسية في الاماكن التي تقدم خدمة عامة للمواطنين )".
ولفت الى انه في حال وجود اي تطور صحي في البلاد ، ويصدر قرار جديد من اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية ، ستلتزم قيادة العمليات المشتركة به ".
وكان مجلس الوزراء وافق امس على توصية اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية التي تضمنت ما يأتي:
1- فرض حظر التجوال الشامل لمدة 10 أيام، إعتبارًا من 12 آيار 2021، ولغاية 22 آيار 2021. مع غلق المولات والمطاعم والكافتيريات والمقاهي ودور السينما والمتنزهات وقاعات المناسبات والأعراس والمسابح والقاعات الرياضية وغيرها.
2- منع إقامة التجمعات البشرية بأشكالها كافة.
3- إيقاف التعليم الحضوري في المدارس والمعاهد والكليات وجعله ألكترونيا عن بعد، مع استمرار سريان قرار اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية رقم 10 لسنة 2021، والمتضمن استثناء المراحل المنتهية لكليات الطب البشري وطب الأسنان والتمريض بالدراسة الحضورية ( العملي) فقط للمراحل المنتهية (يومين بالاسبوع).
4- منع السفر الى الهند والقادم منها الى إشعار آخر.
5 - التأكيد على قيادة عمليات بغداد ووزارة الداخلية وجهاز الأمن الوطني لمساندة فرقنا الصحية في جولاتها الرقابية لمتابعة تنفيذ الإجراءات الوقائية في الأماكن العامة، المطاعم والمولات والمقاهي وغيرها في اوقات الدوام الرسمي وخارجه. وقرارات اخرى ".

Powered by weebtech Design by urnewsagency.com
Design by urnewsagency.com
Powered by weebtech