نبحث عن الحقيقة في مشهد سياسي ملتبس

تراجع اسعار النفط مع انتظار نتيجة المحادثات النووية مع ايران
7-يونيو-2021
متابعة/ اور نيوز
تراجعت اسعار النفط العالمية ، الاثنين، بعد ان سجلت اعلى مستوى لها في الاسعار منذ عدة سنوات حيث يترقب المستثمرون نتيجة محادثات هذا الأسبوع بين إيران والقوى العالمية بشأن اتفاق نووي من المتوقع أن يعزز إمدادات الخام .وذكرت وكالة رويترز ان ” العقود الاجلة لخام برنت لشهر آب تراجعت بمقدار 26 سنتا الى 71.63 دولارا للبرميل ، بعد ان سجلت في وقت سابق 72,27 دولار للبرميل في اعلى مستوى لاسعار النفط منذ شهر آيار من عام 2019 “.
واضاف ان ” برميل نفط غرب تكساس الامريكي وصل الى 70 دولارا لعقود شهر تموز في اعلى مستوى له منذ تشرين الاول من عام 2018 ، لكنه تراجع 69 دولارا و 43 سنتا بانخفاض قدره 19 سنت “.
من جانبه قال قال أفتار ساندو ، مدير أول للسلع في شركة فيليبس للعقود الآجلة في سنغافورة ، إن “المستثمرين ربما قاموا ببيع بعض العقود لجني الأرباح عندما بلغ سعر خام غرب تكساس الوسيط 70 دولارًا”.
واضاف اعتقد ان ” مصدر الانخفاض يعود الى امكانية عودة النفط الايراني الى السوق العالمية ، لكنني لا أعتقد أنه سيكون هناك اتفاق قبل الانتخابات الرئاسية الإيرانية”.
واوضح التقرير أن ” المحللين يتوقعون أن يتجاوز الطلب العالمي على النفط الإمدادات في النصف الثاني من هذا العام على الرغم من التيسير التدريجي لخفض المعروض من جانب منتجي أوبك، كما دعم تباطؤ المحادثات بين إيران والقوى العالمية بشأن إحياء الاتفاق النووي المبرم عام 2015 وانخفاض عدد منصات الحفر الأمريكية ارتفاع أسعار النفط العالمية”.
واشار التقرير الى أن ” إيران والقوى العالمية سيدخلان جولة خامسة من المحادثات يوم 10 حزيران المقبل، فيما يتوقع المحللون أن تزيد إيران ، التي تجري انتخاباتها الرئاسية في 18 حزيران، إنتاجها بمقدار 500 ألف إلى مليون برميل يوميًا بمجرد رفع العقوباتفي فيينا قد تشمل رفع واشنطن للعقوبات الاقتصادية على صادرات النفط الإيرانية”

Powered by weebtech Design by urnewsagency.com
Design by urnewsagency.com
Powered by weebtech