نبحث عن الحقيقة في مشهد سياسي ملتبس

رسول يتعهد بالقبض على مُنَفِّذي الطارمية وضابط يروى ماحدث فيها
2-مايو-2021

بغداد/اور نيوز
أكد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول استمرار الجهد الاستخباري لاستهداف بقايا عصابات داعش الارهابية، فيما أشار إلى أن الأجهزة الأمنية ستصل لمُنفّذي الهجوم الإرهابي في قضاء الطارمية.
وقال رسول في تصريح صحفي: إن "العصابات الارهابية تحاول فك الضغط عنها من خلال العمليات الجبانة البائسة باستهداف القطاعات الأمنية بزرع العبوات الناسفة في قضاء الطارمية"،مبيناً أن" عمليات بغداد قامت بعمليات تفتيش وفق جهد استخباراتي بعد العمل الجبان في الطارمية ".
وأضاف،أن "الضربات كانت موجعة لبقايا داعش وتم قتل عدد من الارهابيين وضبط معدات ووثائق وكشف مواقع مهمة لتخزين العبوات" ،مؤكداً أن "القطاعات الأمنية لاتسكن ولاتهدأ وستضرب بقايا الارهاب بيد من حديد وستصل لمنفذي هذه العملية الارهابية الجبانية".
واشار رسول الى أن "العمليات النوعية والاستخبارية مستمرة بتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة لاستهداف بقايا داعش الارهابية وهذا جرى في الايام الماضية من خلال العمليات المشتركة ووضع خطة خاصة ودقيقة في ديالى ومناطق جنوب كركوك".
وروى ضابط في الطارمية لحظات الهجوم على دورية تابعة للفوج الثالث التابع للواء 59 بالفرقة السادسة في الجيش، بالقول:"ما جرى يوم الجمعة، لا يمكن وصفه، فمن يعيشه ليس كمن يسمع به"، واضاف الضابط الذي طلب عدم ذكر اسمه، إن "الوضع الأمني هناك غير مستقر إطلاقا، وموضوع التعرضات الداعشية أصبح واحدا من أساليب حياتنا اليومية هناك، ففي كل لحظة نتوقع أن نتعرض لهجوم إرهابي".
ويضيف أنه "في الهجوم الأخير، بقينا في عجلة الهمر دون أن نحرك ساكنا لنحو 4 ساعات متواصلة، بسبب نيران القناص الذي نجهل موقعه، ولكننا كنا نسمع فقط أزيز إطلاقاته". وتابع قائلاً: "بقينا على هذا الوضع لحين وصول قوة إسناد مع طلوع الشمس"، مبينا "أننا في كل التحاق نودع أهلنا وأحبابنا، وكأنها آخر مرة نراهم فيها، وذلك لما نتعرض له في الطارمية من هجمات شرسة".
وكان مصدر أمني، كشف ليلة الجمعة الماضية، عن شن تنظيم داعش هجومين متتاليين في الطارمية، تم تنفيذهما بواسطة عبوة ناسفة ومن ثم هجوم مسلح، استهدفا دورية للجيش، ما أدى الى مقتل ضابطين وجنديين، وهو ما أكدته خلية الاعلام الامني في بيانها بشأن الهجوم.

Powered by weebtech Design by urnewsagency.com
Design by urnewsagency.com
Powered by weebtech