نبحث عن الحقيقة في مشهد سياسي ملتبس

مفوضية الانتخابات تطالب باجتثاث رغد صدام حسين
31-مارس-2021

بغداد/اور نيوز

حصلت وكالة (اور) على كتاب رسمي موجه من مفوضية الانتخابات الى هيئة المساءلة والعدالة يطالبها فيه بتوفير معلومات عن ابنة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين. لكن بحسب خبراء عرضنا عليهم الكتاب، الذي لم تنفه اية جهة رسمية، تشوبه الشبهة ايضا كون التاريخ غير موضوع بجانب التوقيع وترك فارغاً.

وبالرغم من ان الاجهزة الامنية والاستخبارية في بغداد تأكدت ان ظهور السيدة رغد صدام حسين في سلسلة حلقات على قناة العربية، زاد من حدة التذمر الشعبي من السياسيين الفاسدين الذين يسيطرون على الحكم فقط، الا ان الأوساط السياسية الموالية لإيران، لا تزال تتحدث داخل أروقتها تحت ضغط هواجس ان يكرر الاميركان لعبة الفرض السياسي وعدم الاكتفاء بالتلويح بورقة (رغد صدام حسين) اذا كانت فعلا واشنطن وراء ذلك الظهور من دون مناسبة محددة.

الى ذلك قال مصادر سياسي ان الدستور قد حسم كل شيء ويحرم على البعث والصداميين خاصة الاشتراك في العمل السياسي او الانتخابات، ولا يظن احد ان هناك صدامية اكثر من رغد صدام لذلك فإن الطريق مقطوع امامها مطلقاً .

واضاف المصدر انه لا يريد ان يعلق على صحة الكتاب المرسل من هيئة الانتخابات الى المساءلة والعدالة، لأنّ المسألة محسومة، مشيراً الى وجود سبب اخر هو انّ رغد تعتبر العملية السياسية من صنيعة الاحتلال فما الجديد الحاصل لكي تعترف بالعملية وتريد الاشتراك في انتخاباتها كما يزعم سياسيون او ناشطون في مواقع التواصل؟.

Powered by weebtech Design by urnewsagency.com
Design by urnewsagency.com
Powered by weebtech