نبحث عن الحقيقة في مشهد سياسي ملتبس

 علي والمحراب
21-ابريل-2022
في الصميم
علي الزبيدي
الإمام علي عليه السلام حالة أستثنائية في كل شيء في قوة الإيمان والعقيدة وفي الشجاعة والاقدام وفي العدل والمساواة بين الرعية وفي الفصاحة والخطاب كيف لا وهو خريج بيت النبوة صبيا ويافعا وفارسا اذل رقاب المشركين واليهود والمنافقين في جميع غزوات الرسول صلى الله عليه وسلم باستثناء غزوة تبوك حيث خلفه على المدينة.
الإمام علي عليه سلام فارس بدر وأحد وحنين ومجندل رجالات الكفر والنفاق في خيبر والخندق فهو قاتل مرحب بطل اليهود فعلي صاحب راية رسول الله حيث أعطاها اياه بعد ان قال (سأعطي الراية غدا رجلا يحب الله ورسوله ويحبه الله ورسوله) وكذلك قاتل عمرو بن ود العامري فارس فرسان العرب فقال النبي الكريم يوم الخندق (ضربة علي يوم الخندق تعادل عبادة الثقلين)وهو الذي شبهه بالإيمان كله حين قال (برز الإيمان كله إلى الشرك كله)وبضربة علي يوم الخندق كفى الله المؤمنين القتال .
هذه بعض مأثر علي الإمام الزاهد العابد الذي يقوم الليل ويطيل السجود متضرعا إلى الله سبحانه وهو الحاكم العادل الذي كوى يد أخيه عقيل بالنار حين طلب منه زيادة في الخراج خلافا لأقرانه من المسلمين .
علي وليد الكعبة وشهيد المحراب علي سلطة الحق وصوت العدالة الإنسانية وعلي نبراس ومتراس وعلي أسد الإسلام وقديسه وهذه عناوين لبعض ما كتب عن الإمام علي عليه السلام واليوم هو التاسع عشر من شهر رمضان المبارك حيث في مثل فجر اليوم امتدت يد الغدر الخارجي لتغتال أسد الإسلام وهوبين يدي الله ساجدا يصلي في المحراب فكانت حياة الإمام كما أرادها الله له بين بيتين من بيوت الله بين الكعبة المشرفة في بيت الله الحرام حيث الولادة وبين محراب مسجد الكوفة فكانت مسيرة حافلة بالجهاد والايمان وصدق الثبات على مبادئ الإسلام وقيم الرسالة المحمدية والسنة النبوية الشريفة.
فعلي أمام المتقين المؤمنين الصادقين وليس أمام السراق والفاسدين والمزورين والقتلة المأجورين .علي أمام الفقراء والمعدمين لا أمام الجلاوزة المتخمين من أموال الفقراء .وعلي جد المتقين وليس المدعين زورا وبهتانا بالانتماء إلى نهج علي فنهج علي هو نهج الرسول ونهج الرسول هو جوهر الإسلام دينا وقيما وتعاليم انسانية.
علي عليه السلام صاحب العمق الانساني الكبير (الناس صنفان اما أخ لك في الدين او نظير لك في الخلق) فعلي عدو الطائفية والطائفيين. الإمام علي الاشتراكي الأول في الإسلام (لو كان الكفر رجلا لقتلته) (بطنة الغني انتقام لجوع الفقراء).
فسلام على ابي السبطين يوم ولد في بيت الله ويوم استشهد في بيت الله ولله در الشاعر الكبير المرحوم عبد الباقي العمري حين قال:
انت العلي الذي فوق العلا رفعا ببطن مكة وسط البيت قد رفعا
Powered by weebtech Design by urnewsagency.com
Design by urnewsagency.com
Powered by weebtech