نبحث عن الحقيقة في مشهد سياسي ملتبس

التيار الصدري يتهم نائباً شيعياً بانه (أموي) ويتوعده بعقاب جسيم
14-Sep-2021
بغداد/ اور نيوز
توعدت القبضة الحديدية الضاربة للتيار الصدري بالرد على نائب عراقي جاهر تلفزيونياً برأي سلبي ضد زعيم التيار بحسب ما اصطلح عليه بعقاب يتناسب مع (تربية آل الصدر )، فقد اكد المعاون الجهادي لزعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر المعروف بلقب أبو ياسر، الاثنين، أنه يتابع موضوع "إساءة" عضو مجلس النواب العراقي، باسم خزعل خشان، عن كثب، محذراً إياه في حال عدم تقديم الاعتذار فإنه سيلاحق بالطرق التي لا تخرج عن "تربية آل الصدر".
وكان عضو مجلس النواب "المستقل" باسم خشان، قد وصف خلال لقاء تلفزيوني، ادعاءات الإصلاح التي يطلقها زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، في سياق حملته الانتخابية أنها "منافقة"، فيما اتهمه بأنه زعيم كتلة "فاسدة". وسبق ان قال خشان قبل شهرين ، ان نائبا باطل العضوية رشحه الصدر لمنصب سفير .
وخشان عرف كناشط مدني اول مرة تميز على جميع اقرانه من الناشطين باعتماده الادلة القانونية الموثقة لاثبات حالات فساد مالي و اداري في الكثير من الدوائر الحكومية في محافظة المثنى التي يتحدر منها، و كذلك تزوير البطاقات الانتخابية و العبث بارقامها التسلسلية في الانتخابات السابقة. ورفع 365 دعوى قضائية ضد الفساد كسب ما يقرب من نصفها لكنهم اقاموا عليه دعوة واحدة ادخلته السجن قبل ان يتم اطلاق سراحه .
وواصل خشان تمسكه بما أدلى به تلفزيونيا، وذلك عبر تغريدة له عبر تويتر قال فيها "أنا أتمسك بوصف ادعاءات الاصلاح التي يطلقها مقتدى الصدر في سياق حملته الانتخابية بأنها منافقة.. هذا الوصف الذي ذكرته في برنامج القرار لكم دقيق، لأن الصدر يدعي الاصلاح وهو زعيم كتلة فاسدة".
وعلى إثر هذه التصريحات، حث معاون الصدر الجهادي (أبو ياسر)، في بيان جميع "أبناء سرايا السلام" على "الانضباط التام وعدم التصرف إلا بحكمة وورع"، مردفاً بالقول "مازلنا نتابع الموضوع عن كثب وسيكون لنا موقف في حالة عدم تقديم الاعتذار من (فاقد الأدب) بكل الطرق القانونية والعرفية وبما لا يخرج عن تربية آل الصدر".
وبالرغم من ان خشان من الطائفة الشيعية، الا ان معاون الصدر الجهادي صنفه كـ (اموي)، اذ قال أبو ياسر: لنا في هكذا مواقف متكررة ومتشابهة من أعداء آل الصدر، والذين مازال منطقهم نفس المنطق الأموي في عاشوراء (بل نقاتلك بغضا منا لأبيك! وما فعل بأشياخنا يوم بدر وحنين).

Powered by weebtech Design by urnewsagency.com
Design by urnewsagency.com
Powered by weebtech