نبحث عن الحقيقة في مشهد سياسي ملتبس

الحقوق الضائعة تطالب بـ (150) مليار دولار كتعويضات كويتية للعراق
23-أغسطس-2021
بغداد/اور نيوز
قال ناشطون عراقيون في جمعية (الحقوق الضائعة) في بغداد، انهم يسعون لاحصاء نسبة التعويضات الوهمية والمبالغ بها التي دفعها العراق للكويت والمقيمين به
واشار الناشطون الى ان الكويت لم تأخذ بالاعتبار تغير النظام السياسي للعراق وانه لايعنيها نظام صدام الزائل وانما الايغال في ايذاء العراقيين الذين يعيشون ظروفا صعبة. وقال مقرر الجمعية ابو جهاد الظالمي ان الجمعية اعدت ملفا ستخاطب به محاكم دولية، عن التعويضات الواجب دفعها من قبل الكويت الى العراق بسبب دورها في الاحتلال الاميركي للعراق، حيث انطلقت القوات الاميركية والبريطانية من شمال الكويت لاحتلال البصرة بعون كامل من الكويت، فيما تبين باقرار بريطاني قانوني موثق، زيف ادعاءات اسلحة الدمار الشامل التي كانت قد بررت احتلال العراق، وان الدول المتورطة يقع عليها دفع تعويضات وفي مقدمتها الكويت .
وقدرت الجمعية ان التعويضات التي سيتضمنها نص الدعوى بمائة وخمسين مليار دولار في الجانب الكويتي فقط . واستبعد الظالمي ان يجرؤ الكاظمي على اثارة التعويضات التي يستحقها العراق ، كونه كان ضمن الطاقم الذي جاء مع الاميركان لاحتلال بلده العراق ، وختم مقرر الجمعية الى ان الحق العراقي لن يضيع ابداً .

Powered by weebtech Design by urnewsagency.com
Design by urnewsagency.com
Powered by weebtech