نبحث عن الحقيقة في مشهد سياسي ملتبس

الحلبوسي يتوسل أبو فدك من اجل ولاية ثانية وخلافات مع (عزم) تهدد بكشف المستور
10-يوليو-2021
بغداد/ اور نيوز
كشف مصدر سياسي مطلع، السبت، عن قيام احد الرؤساء الثلاثة بزيارة رجل ايران القوي في العراق رئيس اركان الحشد عبد العزيز المحمداوي (أبو فدك)، والمعروف بالخال، من اجل التجديد له بولاية ثانية، بعد ان اعترض الكرد على المطالبة بمنصب رئيس الجمهورية.
وقال المصدر الذي طلب عم ذكر اسمه، لوكالة (اور) الإخبارية، ان الخال استمع الى وجهة نظر الرئيس، ومبرراته التي قدمها من اجل الولاية الثانية، من دون ان يقطع وعداً بالسلب أو الايجاب، مشيراً الى ان الخال ذكّر الرئيس بتصريحاته النارية ضد الحشد والفصائل المسلحة الأخرى.
وأضاف المصدر ان الرئيس حاول تبرير الامر للخال، لكن المحمداوي قاطعه بحزم قائلاً: لن استمع لاي تبريرات، وأنهى اللقاء.
ولفت المصدر الى انه وبعد لقاء الرئيس مع الخال، زادت حدة الصراع بين الرئيس وتحاف عزم الذي يقوده الشيخ خميس الخنجر، مضيفاً أن الصراع قد يؤدي في نهاية المطاف الى كشف ملفات فساد بينها ملف اعمار الانبار.
وتوقع المصدر أن تشهد الأيام المقبلة تصعيدا جديدا بين التحالفين مع انطلاق الحملات الانتخابية واقتراب موعد الانتخابات المقبلة، لاسيما في الانبار، اذ تشير المعلومات الى ان مركز ١٥٥١ الخليل في الفلوجة يمتنع مديره شاكر محمد رجب الحلبوسي من توزيع البطاقات الانتخابية على المواطنين مالم يضمن انهم موالين لجهة سياسية معينة ويفتعل الحجج لتنفير المراجعين من استلامها.
وهناك معلومات عن محاولة نقل مركز النهروان الانتخابي في ناحية الجزيرة بقضاء الگرمة الى منطقة بعيدة عن الناخبين من خلال استحصال كتاب من محافظة الانبار الى المفوضية يوضح بان المدرسة التي فيها المركز الانتخابي خاضعة للإعمار، بسبب ان جمهور هذه المناطق يخالف توجهات الماسكين بالسلطة في الانبار.

Powered by weebtech Design by urnewsagency.com
Design by urnewsagency.com
Powered by weebtech