نبحث عن الحقيقة في مشهد سياسي ملتبس

سياسيون: نحترم قرار “المحكمة” رغم اعترافها الضمني بتزوير الانتخابات
29-ديسمبر-2021

بغداد/اور نيوز

اكدت اطراف سياسية، احترام معظم القوى لقرارات المحكمة الاتحادية وخصوصا مايتعلق بملف الانتخابات التي شابها التلاعب والتزوير، لافتة الى ان توصيات المحكمة قبيل المصادقة على نتائج الانتخابات حملت اعترافاً ضمنيا بتزوير نتائج الاقتراع.

وقال عضو تحالف الفتح فاضل الفتلاوي لـ /اور/، ان “الجميع وضع ثقته بالمحكمة الاتحادية ويحترم قراراتها، الا ان الاطار لديه تحفظ على قرار المصادقة على نتائج الانتخابات، خصوصا ان المحكمة قد اعترفت ضمنيا بحدوث تزوير بالانتخابات خصوصا بعد ان اوصت البرلمان المقبل بتغيير العد والفرز الى يدوي”.

من جانب اخر، بين عضو المكتب السياسي لعصائب اهل الحق فلاح الياسري لـ /اور/، ان “مفوضية الانتخابات قد ارتكبت ذنباً كبيراً، وكان ذلك واضحا بعد ان قامت المحكمة خلال جلسة المصادقة على نتائج الانتخابات بالتوصية الى البرلمان المقبل، بتعديل احد فقرات القانون وجعل العد والفرز يدوي بدلا من الكتروني”.

من جهة أخرى، رأى المحلل السياسي سعد الكعبي، خلال حديثه لـ /اور/، ان “مفوضية الانتخابات الحالية سيتم اقالتها، خصوصا بعد ما جاء في قرار المحكمة الاتحادية من عبارات تؤكد وجود تلاعب في نتائج الانتخابات، الا انها استندت الى قانون الانتخابات الذي يؤكد على العد والفرز الالكتروني، والذي جاء بالنتائج الحالية، وهو مادفع المحكمة الى التوصية بتغيير نظام العد والفرز في الدورة الجديدة”.

Powered by weebtech Design by urnewsagency.com
Design by urnewsagency.com
Powered by weebtech