نبحث عن الحقيقة في مشهد سياسي ملتبس

سياسي يرجح تدخلاً من نجل السيستاني للتهدئة بين الاطار التنسيقي والصدريين
23-أكتوبر-2021
بغداد/ اور نيوز
يعقد في مكتب رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، غدا الاحد، اجتماع مهم لمناقشة التطورات السياسية والطعون بنتائج الانتخابات، وسط تسريبات عن احتمال تدخل نجل المرجع السيستاني محمد رضا للتهدئة بين التيار الصدري والاطار التنسيقي.
وبحسب مصدر سياسي مطلع، فان الاجتماع يضم جميع القوى السياسية باستثناء التيار الصدري، وليست الشيعية فقط، ما يعني ان قوى سنية وأخرى كردية انضمت الى طابور المعترضين على نتائج الانتخابات. وسبق أن احتضن منزل المالكي الاسبوع المنصرم اجتماعاً للقوى الشيعية المنضوية تحت مظلة "الإطار التنسيقي".
الى ذلك، رجح رئيس تحالف تصميم، عامر الفايز، ان يتدخل نجل المرجع الديني الاعلى السيد علي السيستاني لحل الازمة وتهدئة الاوضاع بين الإطار التنسيقي والصدريين، لكنه قال: حتى الان لا يوجد تأكيد بشأن ذلك. وتابع الفايز، أن المرجعية الدينية لها قرارها وهي ترى متى التدخل، موضحاً أن المرجع السيستاني يقدر الامور بقدرها وقد يتدخل للحفاظ على سلامة البلاد، خاصة مع تلويح المعترضين على نتائج استحقاق تشرين بالتصعيد وحشد الأنصار.
وأشار الفايز الى إن تحالف تصميم لم ينضم حتى الآن إلى أي من قطبي الاطار التنسيقي أو الكتلة الصدرية، مؤكداً أن تحالفه يقف على الحياد ويعمل على تقريب وجهات النظر لتوحيد الصف الشيعي والمضي بالبلاد نحو الامام.
Powered by weebtech Design by urnewsagency.com
Design by urnewsagency.com
Powered by weebtech